مرات مشاهدة الصفحة في الشهر الماضي

الخميس، 2 أغسطس 2012

العراق: 17 قتيلا في سلسلة هجمات متفرقة




تفجير في العراق (ارشيف)
تراجعت حدة الانفجارات في العراق عما كانت عليه من قبل
قتل 17 شخصا الخميس، بينهم أربعة من عائلة واحدة وعشرة من العناصر الأمنية وشبه الأمنية، في سلسلة هجمات متفرقة في العراق.
واعلن مصدر امني في كركوك (شمال بغداد) أن "عائلة تركمانية مؤلفة من اربعة افراد قتلوا اليوم نحرا عندما هاجم منزلهم مسلحون مجهولون في جنوب المدينة".
واوضح المصدر أن القتلى هم زوج وزوجته وابنتاهما.
وأضاف "لا يبدو أن السرقة كانت هدف الجريمة، حيث لم يسرق أي شىء من المنزلن بل يبدو أنها عملية انتقامية".
وشاهد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية جثتي الزوج وزوجته في غرفتيهما وقد غطت دماؤهما الأرض وجثتي البنتين في غرفة أخرى".
منطقة الحسينية
وفي منطقة الحسينية في بغداد، انفجرت سيارة مفخخة قبيل موعد الافطار بدقائق مما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 11 بجروح.
وقال مصدر في وزارة الداخلية إن سكان المنطقة "احرقوا سيارات للشرطة بعد الإنفجار".
وفي مجموعة هجمات أخرى، قتل عشرة من العناصر الأمنية وشبه الأمنية الخميس.
حيث اعلن ضابط برتبة مقدم في شرطة تكريت (160 كيلومترا شمال بغداد) أن "اربعة من عناصر الشرطة قتلوا فجر اليوم عندما هاجم مسلحون مجهولون نقطة تفتيش".
وأوضح أن نقطة التفتيش تقع على بعد أربعة كيلومترات غرب تكريت.
واكد مصدر طبي في مستشفى تكريت تلقي جثث اربعة عناصر من الشرطة.
كما قتل عنصر في الشرطة وعنصر آخر من قوات الصحوة في هجوم استهدف نقطة تفتيش على بعد 15 كلم شمال شرق سامراء (شمال بغداد).
وفي هجوم آخر قتل جندي واختطف أربعة آخرون عندما هاجم مسلحون مجهولون نقطة تفتيش في الدجيل (60 كيلومتراشمال بغداد).
كما قتل ثلاثة من قوات الصحوة في انفجار عبوة ناسفة، حسبما أعلن نقيب في الشرطة.
وقال النقيب، الذي رفض الكشف عن هويته، لوطالة الأنباء الفرنسية إن مجموعة من المسلحين هاجموا نقطة تفتيش تابعة لقوات الصحوة على بعد 12 كيلومترا جنوب شرق بلد (70 كيلومترا شمال بغداد).
وأضاف المصدر أن المسلحين تمكنوا من القاء العبوة الناسفة داخل سيارة.
واكد مصدر طبي في مستشفى بلد تلقي جثث ثلاثة من عناصر الصحوة التي تقاتل تنظيم القاعدة.

العالم يترقب حرب «بولت وبلايك» في سباق «أسرع البشر»


بولت يتطلع إلى إحراز ذهبية سباق 100 متر (رويترز)
تاريخ النشر: الجمعة 03 أغسطس 2012
لندن (ا ف ب) - ستكون كل العيون شاخصة في رياضة ألعاب القوى على المواجهة بين العداءين الجامايكيين أوساين بولت ويوهان بلايك والتي ستتوج أسرع عداء في العالم في سباق 100 متر منافسات “أم الألعاب” ضمن دورة الألعاب الأولمبية، والتي تنطلق اليوم، وللمرة الأولى منذ اعتماد التوقيت الإلكتروني، سيشارك في السباق أسرع أربعة عدائين في العالم، وهم بولت حامل اللقب ومواطناه يوهان بلايك بطل العالم وآسافا باول، بالإضافة إلى الأميركي تايسون جاي.
وكان بولت دخل تاريخ السباق في أولمبياد بكين عام 2008 عندما نزل بالرقم القياسي إلى توقيت خارق بلغ 69: 9 ثانية، قبل أن يسقطه مرة جديدة في بطولة العالم في برلين عام 2009 بتسجيله 58: 9 ثانية، ويخوض بولت غمار دورة لندن وهو يمني النفس بأن يصبح أحد أساطير الألعاب من خلال الدفاع عن لقبيه في سباقي 100 متر و200 متر علماً بأنه يحمل الرقم القياسي في الأخير أيضاً ومقداره 32: 19 ثانية.
وكان بولت صرح قبل انطلاق الدورة الحالية “لقد حان وقتي، وهذه هي اللحظة التي سأتميز بها عن باقي العدائين في العالم، العديد من الأساطير جاؤوا قبلي، ولقد حان وقتي الآن”، ولكن بولت لم يظهر خلال الموسم بمظهر العداء الذي لا يقهر لأن مواطنه يوهان بلايك تفوق عليه في المسافتين في التجارب الجامايكية، لكن بولت اعتبر بأن الخسارة أمام بلايك ساعدته في استعادة تركيزه، وقال في هذا الصدد “أمر جيداً دائماً أن تخسر لأن ذلك من شأنه أن يوقظك، في كل حصة تدريبية أتطور بشكل أفضل، كل ما أقوم به هو التدريب والأكل ثم النوم”.

ولم يتردد بولت في وضع بعض الضغوطات على منافسه وصديقه بلايك بالقول “لن تكون الأمور سهلة بالنسبة إليه، هناك الكثير من الشد العصبي خلال السباق، خصوصاً أنه لم يسبق له أن عاش هذه الأجواء، سنرى ما إذا كان من طينة العدائين الكبار الذي لا يسقطون في امتحان الرهبة”. وسيشهد سباق 100 متر منافسة حامية الوطيس، حيث لا يمكن الاستهانة بالجامايكي الآخر باول حامل الرقم القياسي السابق والأميركي جاي بطل العالم سابقاً، ورد عليه بلايك بالقول إن السماء هي حدوده وقال “فلسفتي هي أن السماء وحدها فقط هي حدودي، كنت أريد دائماً المشاركة في الألعاب الأولمبية وهذا حلم كل العالم، ليس لدي رسالة إلى بولت، إنه شخص ممتاز وأنا لا أركز عليه”.
وخرج بلايك الذي يتدرب مع بولت من ظل النجم السوبر بإحرازه ذهبية بطولة العالم العام الماضي في مدينة دايجو الكورية الجنوبية مستفيداً من خطأ غريب ارتكبه بولت في الانطلاق تم على اثره استبعاده من السباق.
وأضاف بلايك الذي يشرف عليه المدرب جلين ميلز “يجب خوض السباق والتركيز عليه كلياً، أنا وبولت صديقان نتدرب معا ونتسامر، وسنحافظ على هذه الصداقة بيننا، لكن الأمر مختلف على المضمار”. ... المزيد


اقرأ المزيد : العالم يترقب حرب «بولت وبلايك» في سباق «أسرع البشر» - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=75155&y=2012#ixzz22QmvgJfS

مدينة شبام حضرموت "شيكاغو الصحراء"


شبام حضرموت، مدينة محاطة بسور أرضي ترتفع عن حافة وادي حضرموت في اليمن، عدد سكانها الحالي 7000 نسمة، كانت عاصمة مملكة حضرموت بعد أن انهارت مدينة شبوة في القرن الثالث بعد الميلاد.
يطلق عليها اسم “مانهاتن أو شيكاغو الصحراء” فهي تشتهر بالبناء العمراني العمودي المتميز المصنوع من طوب اللبن و بها أعلى مباني الطين في العالم يصل طول بعضها إلى أكثر من 30 متراً.

هذا البناء المعماري الخاص صمم بهدف حماية السكان من هجمات البدو.
تعتبر شبام حضرموت أول مدينة لناطحات السحاب في التاريخ وهي أحد أفضل وأقدم الأمثلة على نظام تخطيط المدن المعتمد على البناء العمودي، تم اختبارها كأحد مناطق التراث العالمي من قبل اليونسكو نظرا لتميز و انفراد مبانيها التاريخية.

معظم بيوت هذه المدينة أنشئ في القرن السادس عشر، بالرغم من أن المدينة وجدت قبل ذلك بكثير، وكثير من البيوت تم إعادة بناؤه عدة مرات عبر القرون الماضية.

ولحماية المباني من الانجراف والمطر يجب صيانة جدرانها باستمرار بوضع طبقات جديدة من الطين.

شكل المدينة شبه منحرف أقرب إلى المستطيل وأعلى مبنى فيها مكون من 8 طوابق ولكن معظم المباني مكونة من خمسة طوابق.
تحتوي المدينة على مبان يعود تاريخها إلى بداية العهد الإسلامي مثل مسجد الجمعة والقلعة.

وهناك أيضا قصور قديمة للسلاطين وبوابة مزدوجة تذكارية ومبان أخرى يصل عددها إلى 500 جميعها تتشابه في كونها مصنوعة من الطين.
قريبا من شبام حضرموت تقع مدينة تريم التي تحوي أعلى برج طيني في وادي حضرموت وهي منارة مسجد المحضر يبلغ طولها 53 متراً وهي بذلك أعلى منارة في جنوب شبه الجزيرة العربية.
الخطر الأكبر الذي يهدد أصالة وتراث مدينة شبام حضرموت هو الفيضان الذي يمكن أن يحدث في أي وقت، مثل الفيضان عام 2008 الذي سبب أضراراً بالغة في أساسات بعض المباني مما أدى إلى انهيارها فيما بعد.

كوفي عنان يستقيل من منصبه كمبعوث إلى سوريا

أعلن الأمين الأممي، أمس، في بيان له، أن مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا، كوفي عنان، قد قدم استقالته من منصبه.
وجاء في بيان بان كي مون، أن كوفي عنان أبلغ الأمم المتحدة والجامعة العربية بأنه ''لا يريد تجديد عهدته بعد انقضائها في 31 أوت الجاري''.
وكان كوفي عنان قد عُيّن في هذا المنصب في 23 فيفري، وقد قدم خطة مكونة من 6 نقاط تقضي بوقف إطلاق النار بين الحكومة والمعارضة، وإعداد مرحلة انتقالية، غير أن هذه الخطة لم تطبق على أرض الواقع. واتهم طرفا النزاع في سوريا بعضهما بالتسبب في إفشال الخطة.  

تشغيل محطة الكهرباء بغزة بكامل طاقتها للمرة الأولى منذ 6 سنوات


أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية التابعة لحكومة «حماس» المقالة امس بدء تشغيل محطة توليد الكهرباء بكامل طاقتها للمرة الأولى منذ ست سنوات بعد زيادة كميات الوقود القطري الوارد إلى غزة.
وقالت سلطة الطاقة في بيان «نعلن انتصار الإرادة الفلسطينية وتمكنها من تشغيل محطة توليد الكهرباء بكامل طاقتها الإنتاجية للمرة الأولى منذ ست سنوات تتويجا للجهود المضنية والمتواصلة منذ قصف محطة التحويل التابعة لسلطة الطاقة عام 2006». وأضاف البيان أن «تشغيل محطة التوليد بكامل طاقتها الإنتاجية (100 ميغاواط) سيتم في الفترة الحالية خلال الفترة الليلية فقط والاقتصار خلال ساعات النهار على 60 ميغاواط فقط». وبرر ذلك «بمحدودية امدادات الوقود التي لا تزال اقل من احتياج المحطة اليومي حيث يتطلب تشغيل المحطة بكامل طاقتها على مدار الساعة كمية 600 الف لتر من السولار يوميا».
وأوضح البيان ان «احتياجات الطاقة في غزة تبلغ الان 360 ميغاواط في حين كانت احتياجاتنا عام 2006 تصل إلى 240 ميغاواط وهي الزيادة الطبيعية للنمو السكاني والعمراني في غزة». وتابع ان «مجموع ما يتوفر الآن من تشغيل محطة التوليد بكامل طاقتها الإنتاجية مع الخطوط الاسرائيلية والمصرية لا يتجاوز 240 ميغاواط وهي الطاقة الأكبر التي يتم توفيرها في تاريخ قطاع غزة مع اختلاف فترات الاستهلاك خلال العام».
وأشـار البيـان إلـى ان «جهـوزية وتشغيل محطة التوليد بكامل طاقتها يحتم على الجهات المعنية وبخاصة الشقيقة مصر القيام بمسؤولياتهم للسماح بوصول امدادات الوقود الكافية لعمل المحطة وتحديدا من منحة الوقود القطري». 

الأربعاء، 1 أغسطس 2012

الماك في ويندوز 7 مع الثيم الرائع Windows 7 Mac Theme تحميل


[..بسم الله الرحمن الرحيم ..]
اليوم احضرت لكم هدية بسيطة وخفيفة واتمنى ان تعجبكم .. وهي ثيم نظام الماك .. تقوم بتركيبه على ويندوز 7 او فيستا .. ليتحول شكل الويندوز لديك إلى
ماك بواجهة سنو ليوبارد .. :) .. والجميل في الثيم انه يقوم بتغير كامل لنظام الويندوز ليبدو تمااما كالنسخة الأصلية من الماك .. حتى ان واجهة تسجيل
الدخول والخروج هي نسخة طبق الأصل من واجهة الماك
تثبيت الثيم:
اولا نقوم بتشغيل البرنامج بحساب المدير (الأدمن)
اضغط بالزر اليمين ثم تشغيل كمدير
right click >>run as administrator
ستظهر رسالتين تطلب من تعطيل control users account
فقظ اضغط على موافق .. ثم يطلب من اعادة تشغيل النظام .. قم بالضغط على موافق
سيعاد تشغيل النظام . وبعدها اذهب للبرنامج نفسه واضغط مرتين << تثبيت عادي
سيتم تثبيت البرنامج بكل سهولة وهذه الخطوات موضحة في الصور
وبعد ان ينتهي البرنامج من التثبيت .. سيطلب منك اعادة تشغيل النظام .. وبعدها يظهر لك ثيم الماك كما هو موضح في الصور االتالية

بدون كلآم زائد اترككم مع الصور لتحكمو على الثيم ..

نفس أيقونات الماك.. :)
شكل الأنترنت أكسبلورروالفايرفوكس يتغير

وشريط الأدوات Toolbar
وصورة جديدة :)
واتمنى ان يعجبكم الثيم ..
وفي النهاية نصل للتحميل
DownLoad


لعبة ماريو جديدة 2010


لعبة ماريو جديدة 2010

نقدم لكم لعبة ماريو جديدة فلاشية وايضاً لعبة ماريو للـ pc حجمها 37 ميجا
أولاً نبدأ بلعبة ماريو الفلاشية ولإبراء الذمه نرجوا كتم الصوت عند بدء اللعبة وفي حال النقل نرجوا ذكر هذا التنبيه

لعبة ماريو 2010 فلاشية



لعبة ماريو الاصدار الاخير SECRET MARIO CHRONICLES 1.7 للـ ps




بعض الصور من داخل اللعبة



















الرابط 
http://www.arabyarea.com/?p=3995#download-3995.zip

الصحة" تغلق 16 مجمعاً طبياً بالرياض لارتكابها مخالفات


1960829-large
حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتباريه ويمنع الاخرين من انتحاله في التعليقات

واس - الرياض: قررت وزاره الصحه ممثله بالشؤون الصحيه بمنطقه الرياض اغلاق 16 مجمعاً للعيادات الطبيه الاهليه، تحفظاً لحين تحسين اوضاعها وتصحيح المخالفات التي رصدتها الفرق الميدانيه التابعه لصحه الرياض اثناء تفقدها للمنشات الصحيه.
وتنوعت اسباب الاغلاق الوارده في حيثيات قرار لجنه المخالفات الصحيه ما بين نقص التجهيزات الطبيه او عدم الالتزام بالاجراءات الخاصه بالتخلص من النفايات الطبيه، او تشغيل كوادر غير مصرح لها بمزاوله المهن الصحيه.
وتضمنت القرارات اغلاق احد المجمعات لمده 6 اشهر، وحرمان مجمع اخر لجراحات التجميل من العمل لمده عامين، لوجود مخالفات جسيمه تهدد سلامه المرضي والمراجعين.
واوضح الناطق الاعلامي بالمديريه العامه للشؤون الصحيه بمنطقه الرياض سعد القحطاني استمرار الجولات التفقديه لجميع المنشات الصحيه الخاصه وفي جميع مدن ومحافظات المنطقه، واحاله اي مخالفات بها الي لجنه مخالفات المؤسسات الصحيه الخاصه لاتخاذ القرار المناسب لكل مخالفه وفق ما تنص عليه الانظمه واللوائح المعتمده.
واشار الي توجيهات مدير عام صحه الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم بالمتابعه المستمره لتنفيذ قرارات الاغلاق التحفظي الصادره بحق مجمعات العيادات الاهليه المخالفه والتاكد من ازاله المخالفات قبل السماح لها باستقبال المرضي والمراجعين.

حادث مروري يقضي على 4 احتراقاً بـ "قيا الطائف"


1960158-large
فهد العتيبي ـ سبق- الطائف: قضي اربعه اشخاص في بلده قيا التابعه لمحافظه الطائف، مساء امس، احتراقاَ، اثر حادثٍ مروري وقع بين مركبتين (مرسيدس وجيمس).

وطوَّقت فرق الدفاع المدني النيران المندلعه بالمركبتين التي احترقتا بالكامل، بحسب الناطق الاعلامي باداره الدفاع المدني بالطائف العقيد خالد القحطاني، الذي اشار الي انه قد سُلِّم الحادث الي جهه الاختصاص لاكمال اللازم. وشارك في مباشره الحادث الي جانب الدفاع المدني، امن الطرق، والهلال الاحمر.
حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتباريه ويمنع الاخرين من انتحاله في التعليقات

اعتيال دبلوماسى ايرانى بدمشق


1960462-large
اعلنت مصادر في المعارضه السوريه اغتيال دبلوماسي ايراني في العاصمه السوريه دمشق.ونقلت قناه "العربيه" الفضائيه اليوم الاربعاء عن المصادر قولها: ان كتيبه عمر الفاروق التابعه للجيش السوري الحر اعلنت مسئوليتها عن عمليه الاغتيال بجانب احد المطاعم في حي كفرسوسه.

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | Grocery Coupons تعريب : ق,ب,م