مرات مشاهدة الصفحة في الشهر الماضي

Google+ Badge

تعديل

الخميس، 2 أغسطس، 2012

العالم يترقب حرب «بولت وبلايك» في سباق «أسرع البشر»


بولت يتطلع إلى إحراز ذهبية سباق 100 متر (رويترز)
تاريخ النشر: الجمعة 03 أغسطس 2012
لندن (ا ف ب) - ستكون كل العيون شاخصة في رياضة ألعاب القوى على المواجهة بين العداءين الجامايكيين أوساين بولت ويوهان بلايك والتي ستتوج أسرع عداء في العالم في سباق 100 متر منافسات “أم الألعاب” ضمن دورة الألعاب الأولمبية، والتي تنطلق اليوم، وللمرة الأولى منذ اعتماد التوقيت الإلكتروني، سيشارك في السباق أسرع أربعة عدائين في العالم، وهم بولت حامل اللقب ومواطناه يوهان بلايك بطل العالم وآسافا باول، بالإضافة إلى الأميركي تايسون جاي.
وكان بولت دخل تاريخ السباق في أولمبياد بكين عام 2008 عندما نزل بالرقم القياسي إلى توقيت خارق بلغ 69: 9 ثانية، قبل أن يسقطه مرة جديدة في بطولة العالم في برلين عام 2009 بتسجيله 58: 9 ثانية، ويخوض بولت غمار دورة لندن وهو يمني النفس بأن يصبح أحد أساطير الألعاب من خلال الدفاع عن لقبيه في سباقي 100 متر و200 متر علماً بأنه يحمل الرقم القياسي في الأخير أيضاً ومقداره 32: 19 ثانية.
وكان بولت صرح قبل انطلاق الدورة الحالية “لقد حان وقتي، وهذه هي اللحظة التي سأتميز بها عن باقي العدائين في العالم، العديد من الأساطير جاؤوا قبلي، ولقد حان وقتي الآن”، ولكن بولت لم يظهر خلال الموسم بمظهر العداء الذي لا يقهر لأن مواطنه يوهان بلايك تفوق عليه في المسافتين في التجارب الجامايكية، لكن بولت اعتبر بأن الخسارة أمام بلايك ساعدته في استعادة تركيزه، وقال في هذا الصدد “أمر جيداً دائماً أن تخسر لأن ذلك من شأنه أن يوقظك، في كل حصة تدريبية أتطور بشكل أفضل، كل ما أقوم به هو التدريب والأكل ثم النوم”.

ولم يتردد بولت في وضع بعض الضغوطات على منافسه وصديقه بلايك بالقول “لن تكون الأمور سهلة بالنسبة إليه، هناك الكثير من الشد العصبي خلال السباق، خصوصاً أنه لم يسبق له أن عاش هذه الأجواء، سنرى ما إذا كان من طينة العدائين الكبار الذي لا يسقطون في امتحان الرهبة”. وسيشهد سباق 100 متر منافسة حامية الوطيس، حيث لا يمكن الاستهانة بالجامايكي الآخر باول حامل الرقم القياسي السابق والأميركي جاي بطل العالم سابقاً، ورد عليه بلايك بالقول إن السماء هي حدوده وقال “فلسفتي هي أن السماء وحدها فقط هي حدودي، كنت أريد دائماً المشاركة في الألعاب الأولمبية وهذا حلم كل العالم، ليس لدي رسالة إلى بولت، إنه شخص ممتاز وأنا لا أركز عليه”.
وخرج بلايك الذي يتدرب مع بولت من ظل النجم السوبر بإحرازه ذهبية بطولة العالم العام الماضي في مدينة دايجو الكورية الجنوبية مستفيداً من خطأ غريب ارتكبه بولت في الانطلاق تم على اثره استبعاده من السباق.
وأضاف بلايك الذي يشرف عليه المدرب جلين ميلز “يجب خوض السباق والتركيز عليه كلياً، أنا وبولت صديقان نتدرب معا ونتسامر، وسنحافظ على هذه الصداقة بيننا، لكن الأمر مختلف على المضمار”. ... المزيد


اقرأ المزيد : العالم يترقب حرب «بولت وبلايك» في سباق «أسرع البشر» - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=75155&y=2012#ixzz22QmvgJfS

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | Grocery Coupons تعريب : ق,ب,م