مرات مشاهدة الصفحة في الشهر الماضي

الخميس، 2 أغسطس 2012

تشغيل محطة الكهرباء بغزة بكامل طاقتها للمرة الأولى منذ 6 سنوات


أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية التابعة لحكومة «حماس» المقالة امس بدء تشغيل محطة توليد الكهرباء بكامل طاقتها للمرة الأولى منذ ست سنوات بعد زيادة كميات الوقود القطري الوارد إلى غزة.
وقالت سلطة الطاقة في بيان «نعلن انتصار الإرادة الفلسطينية وتمكنها من تشغيل محطة توليد الكهرباء بكامل طاقتها الإنتاجية للمرة الأولى منذ ست سنوات تتويجا للجهود المضنية والمتواصلة منذ قصف محطة التحويل التابعة لسلطة الطاقة عام 2006». وأضاف البيان أن «تشغيل محطة التوليد بكامل طاقتها الإنتاجية (100 ميغاواط) سيتم في الفترة الحالية خلال الفترة الليلية فقط والاقتصار خلال ساعات النهار على 60 ميغاواط فقط». وبرر ذلك «بمحدودية امدادات الوقود التي لا تزال اقل من احتياج المحطة اليومي حيث يتطلب تشغيل المحطة بكامل طاقتها على مدار الساعة كمية 600 الف لتر من السولار يوميا».
وأوضح البيان ان «احتياجات الطاقة في غزة تبلغ الان 360 ميغاواط في حين كانت احتياجاتنا عام 2006 تصل إلى 240 ميغاواط وهي الزيادة الطبيعية للنمو السكاني والعمراني في غزة». وتابع ان «مجموع ما يتوفر الآن من تشغيل محطة التوليد بكامل طاقتها الإنتاجية مع الخطوط الاسرائيلية والمصرية لا يتجاوز 240 ميغاواط وهي الطاقة الأكبر التي يتم توفيرها في تاريخ قطاع غزة مع اختلاف فترات الاستهلاك خلال العام».
وأشـار البيـان إلـى ان «جهـوزية وتشغيل محطة التوليد بكامل طاقتها يحتم على الجهات المعنية وبخاصة الشقيقة مصر القيام بمسؤولياتهم للسماح بوصول امدادات الوقود الكافية لعمل المحطة وتحديدا من منحة الوقود القطري». 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | Grocery Coupons تعريب : ق,ب,م